©§¤°^°¤§©منتدى أصدقاء للأبد©§¤°^°¤§©

عزيزى الزائر نرجو ان تكون سعيد بتواجدك فى المنتديات اصدقاء للابد
اذا كنت احد الاعضاء فـا تفضل بدخول
اذا كنت تحب المشاركة معنا اتفضل بتسجيل
شكرآآ لك
مع تحيات الاارة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

©§¤°^°¤§©منتدى أصدقاء للأبد©§¤°^°¤§©

عزيزى الزائر نرجو ان تكون سعيد بتواجدك فى المنتديات اصدقاء للابد
اذا كنت احد الاعضاء فـا تفضل بدخول
اذا كنت تحب المشاركة معنا اتفضل بتسجيل
شكرآآ لك
مع تحيات الاارة

©§¤°^°¤§©منتدى أصدقاء للأبد©§¤°^°¤§©

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

©§¤°^°¤§©منتدى أصدقاء للأبد©§¤°^°¤§©

استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله ۞ سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ۞ سبحان الله ، والحمد للـه ، ولا إله الا الله ، والله أكبر ۞

    7kaia5أذكى طالب فيزياء في العالم !!!!!!!!!!

    admin
    admin
    Admin
    Admin


    الدولة : Egypt
    عدد المساهمات : 144
    معدل تقييم المستوى: : 299
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 02/01/1988
    تاريخ التسجيل : 13/11/2009
    العمر : 36
    العمل/الترفيه : فن ديكور
    المزاج : الحمدلله

    7kaia5أذكى طالب فيزياء في العالم !!!!!!!!!! Empty 7kaia5أذكى طالب فيزياء في العالم !!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف admin الجمعة نوفمبر 27, 2009 6:19 pm

    اذكى طالب فيزياء في العالم


    في إمتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ....

    جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي :

    كيف نحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر
    (جهاز قياس الضغط الجوي فقط)؟

    وكان المفترض أن الاجابة الصحيحة هي :
    بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض ، وعلى سطح ناطحة السحاب
    ---
    وعند مراجعة الأوراق الإجابات
    استفزت إحدى الإجابات أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة
    بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى ....

    وكانت الإجابة المستفزة هي:
    أن نربط الباروميتر بحبل طويل وندلي بالخيط من أعلى ناطحة السحاب
    حتى يمس الباروميتر الأرض ثم نقيس طول الخيط ونعرف طول ناطحة السحاب
    ...
    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي
    ليس له علاقة (بالباروميتر) ولا (بعلم الفيزياء)
    تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100%
    وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية ..
    أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة
    لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء
    وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية ..

    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهياً :

    فكر الطالب قليلا وقال :
    " لدي إجابات كثيرة لقياس إرتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" ؟؟؟؟

    فقال الحكم : "هات كل ما عندك" ..

    فأجاب الطالب :

    -1 يمكننا إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض
    ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض
    وبالتالي يمكننا حساب ارتفاع الناطحة
    (باستخدام قانون الجاذبية الأرضية)
    -------

    -2 أو إذا كانت الشمس مشرقة ، فيمكننا قياس طول ظل الباروميتر
    وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف إرتفاع الناطحة
    من قانون التناسب بين الطولين في الحقيقة وبين الظلين.
    ------


    -3 أما إذا أردنا حلاً سريعاً يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس
    إرتفاع الناطحة بإستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة
    سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت
    كم يبلغ إرتفاع هذه الناطحة"؟
    ------

    -4 أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب إرتفاع الناطحة بواسطة الفرق
    بين الضغط الجوي على سطح الأرض
    والضغط الجوي أعلى ناطحة السحاب
    بإستخدام الباروميتر
    ---

    كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء
    بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات
    لأنها أصعبها وأكثرها تعقيداً

    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور"
    وهو لم ينجح فحسب في مادة الفيزياء
    بل إنه الدنماركي الوحيد
    الذي حاز على جائزة نوبل
    (في الفيزياء)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:44 am